مر و الرموز القادة لا يزالون في قبضة السجان الخليفي|| الوصلة الغير مغلقة للموقع هي bahrainonline.petrix.net

الصفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
عرض النتائج 1 إلى 15 من 51

الموضوع: بيانات من المجلس العلمائي ومكتب النجاتي تستنكر، والتوعية وحوزة الإمام الباقر (ع) ..

  1. #1

    افتراضي بيانات من المجلس العلمائي ومكتب النجاتي تستنكر، والتوعية وحوزة الإمام الباقر (ع) ..

    بشأن الإساءة إلى المرجعية الدينية

    طالعتنا جريدة ( أخبار الخليج ) [ العدد 9826 بتاريخ 16/2/2005م ] بأحد مقالاتها الذي تضمّن الإساءة السافرة لمقام المرجعية الدينية في النجف الأشرف. كان ذلك في سياق الحديث حول الانتخابات التي تمت في العراق في الثلاثين من يناير السابق 2005م.
    حيث ذكر المقال اسم السيد (السيستاني) بالتحديد ووصفه بالجنرال ونسب إليه مؤدىً يفيد الخيانة الكبرى وأنه السند الأساسي للاحتلال الأمريكي. وكان ذلك بأسلوب طغت عليه الحالة العدائية المكشوفة بعيداً عن روح المسئولية والاحتفاظ بالتوازن والموضوعية العلمية المطلوب توافرها في مقال ينشر في صحيفة معروفة.
    وإننا في الوقت الذي نعلن فيه الاستنكار الشديد لمثل هذه الأقلام التهجمية التي تنسى أو تتناسى ضرورة التحلي بالمسئولية وضوابط وآداب المهنة الصحفية، فإننا ننكر على الصحيفة نفسها نشرها لمثل هذه المقالات الاستفزازية المسيئة لمشاعر الملايين من أبناء الأمة، والتي تمسّ أعاظم رموزها الدينية المفدّاة بالروح عندها.
    على أن الشخصية الجليلة المستهدفة بالإساءة المقصودة هي أكثر من عَمِل على إسداء وتهيئة الفرصة العقلائية التي أنقذت العراق من مخاوف التورط في أوضاع سياسية وأمنية وطائفية تدميرية وكارثية بالغة الخطورة.

    المجلس الإسلامي العلمائي
    السابع من محرم الحرام 1426هـ
    16 / 2 / 2005م


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مكتب النجاتي
    الدفاع عن المرجعية
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مكتب النجاتي



    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين وأفضل الصلاة والسلام على خير خلقه محمد وآله الطاهرين .

    وبعد فقد إطلعنا على المقال غيرالمسؤل المنشور في جريدة (أخبار الخليج ) العدد
    9826 يوم الأربعاء 16- 2 – 2005 , المقال الذي تعرض لواحدة من المقدسات في العالم الشيعي بل الأسلامي , ألا وهو رمز المرجعية البارز سماحة آية الله العظمى السيد علي السيستاني ( دام ظله ) , لقد أشتمل على إهانات كثيرة ولا يصح لأحد أن يقيم الآخرين فضلا عن مثل هذه الشخصيات الدينية المقدسة بمثل هذه الأدبيات والأساليب غير المسؤلة .

    إنه لا يصح للمؤمنين الكرام أن يغضوا النظر والطرف عن مثل هذه الحرمات التي تنتهك , ولابدّ من الردّ عليها بالتي هي أحسن والأدبيات التي تمثل أخلاق الأسلام العالية , بل إن السكوت عن مثل ذلك يعد من المنكرات التي أمرنا بالنهي عنها , فالواجب على الجميع أن يقوم بواجب الرد بالموعظة والحكمة والأساليب الحسنة .

    وآخر دعواناأن الحمد لله ربّ العالمين


    مكتب سماحة اية الشيخ حسين النجاتي

    16 – 2- 2005م










    [رجوع]

    جميع الحقوق محفوظة لمكتب سماحة آية الله الشيخ حسين النجاتي




    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمعية التوعية الإسلامية
    دفاعاً عن كرامة المرجعية الدينية الرشيدة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمعية التوعية الإسلامية

    بسم الله الرحمن الرحيم

    مثلت المرجعية الدينية على إمتداد التاريخ الإسلامي، وفي عمق التحولات والتحديات الاجتماعية والسياسية، ضمانة رصينة لإستقامة الأمة ووحدتها وحفظ مصالحها العليا. واليوم ينبري سماحة آية الله العظمى السيد السيستاني ( دام ظله ) للقيام بمسؤولياته الشرعية والسياسية لتخليص الشعب العراقي من محنته العصيبة. وقد عرف سماحة السيد السيستاني بتقواه ونزاهته العميقة، ووعيه الواسع بظروف العراق وتعقيداته الداخلية والخارجية، وحمكته البالغة في تقدير المواقف والأمور، التي تصب في مصلحة العراق وشعبه وإستقلاله وتنميته الشاملة، واسترداده لعافيته وموقعه العالمي الذي يليق به .
    وقد تحدثت الكاتبة ( س . ر ، العدد 9862 ، الأربعاء 16 فبراير – 7 محرم ، جريدة أخبار الخليج ) ، عن سماحة المرجع السيد السيستاني ( حفظه الله ) بصورة جارحة ومهينة ومستهزئة تمثل غاية الوقاحة والاستهتار التي لا يمكن التجاوز عنها أبداً . مع العلم بأنها ليست المرة الأولى التي تعرض فيه هكذا أخبار في جريدة أخبار الخليج، فقد كانت هناك حالات سابقة تم التعرض فيها بسوء لمقدسات ومرجعيات دينية ومن قبل أكثر من صحفي. ليس من الخطأ أن تتعدد القراءات للمشهد السياسي العراقي، ولكن الخطأ الجسيم الذي لا يغتفر ولا يمكن السماح به ولا يجوز أن يتكرر، هو الحديث الجارح والمهين عن المرجعية الدينية وتوجيه الإتهامات الجزافية غير المسؤولة ، دون مراعاة لأدنى حدود الأدب والاحترام المتعارفة .
    وإننا نتوجه للجهات المعنية بالملاحظات التالية:
    1/ إننا في الوقت الذي نترفع فيه عن الكلام مباشرة مع الكاتبة المذكورة، لوضوح دوافعها الأيدلوجية غير الخافية ، فإننا نحمل صحيفة أخبار الخليج مسؤولية هذا التهجم والتعدي المتكرر على المرجعيات الدينية ، ونطالب الجريدة المذكورة بالإعتذار الرسمي عن الإساءة للمرجعية الكريمة ، والتعهد بعدم تكرار ما حدث ، وإلا فإننا نحث جميع أفراد المجتمع على إعلان احتجاجهم الشديد على الجريدة المذكورة بمقاطعتها ، والاتصال بها ومراسلتها لإظهار الامتعاض وعدم الرضا عن هكذا إساءات .
    2/ نحمل وزارة الإعلام المسؤولية لسكوتها المستمر عن هكذا إساءات والتي تمثل تجن على الحقيقة ومساس خطير بمشاعر المسلمين وعواطفهم الدينية، ونطالب وزير الإعلام بعمل ما يلزم لإيقاف هذه الإساءات.
    3/ نطلب من جميع المؤسسات الوطنية والعلماء والخطباء الإفاضل والمثقفين المحترمين، بتكثيف حضورهم الاجتماعي والإعلامي للدفاع عن المرجعية الدينية الرشيدة وشرح رؤيتها السياسية لأوضاع العراق بصورة منطقية رصينة ، كما نطلب من جميع المسلمين الغيارى إبداء احتجاجهم على هذا الانتهاك الخطير لكرامة المرجعية بالأساليب الحضارية الهادئة .

    جمعية التوعية الإسلامية
    الخميس / 8 محرم ، 17 فبراير 2005م


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حوزة الإمام الباقر (ع)
    [align=justify] لا شك أن المتابع لمجريات مسرح أحداث العراق العظيم يرى الحقيقة رأي العين وكالشمس في رابعة النهار بأن أحداثه المترامية والمتصاعدة كل يوم لم يكن صمام أمانها سوى المرجع الأعلى السيد علي السيستاني الذي لم يألوا جهدا في استتاب الأمن والسلام على أرض السواد الجريح الذي مزقه النظام السابق وعمل بكل جهد لأن يزرع الخوف وكل مسببات الإرجاف في شعب آمن بوحي السماء منذ عرفت الفتوحات الإسلامية طريقها إليه، فأخذ بأسباب الحضارة الإسلامية وصار له السَبق كغيره في رفع لواء العلم حتى غدت النجف أهم حواضره علمية تنجب العلماء جيلا بعد جيل، وأعطت الأمة من دمها وروحها عنوانا لتبقى نجفا علمية على جميع الأصعدة تتسامى بل وتسهم على طريق ذات الشوكة في سبيل العزة والكرامة.

    وانطلاقا من مسؤوليته الشرعية الملقاة على عاتقه والموقع القيادي الذي يتسنمه وخوفا على كل ذرة من تراب العراق وابنائه جاءت مواقف المرجع الديني الأعلى السيد السيستاني مستأذنة العالم علـّها تجد من يحتضنها، ويعيش على أنغام زفراتها فيبثها حنانا طالما تاقت إليه.

    وعلى هذا الأساس نجدد استنكارنا وشجبنا لما طالعتنا به صحيفة أخبار الخليج المحلية في عددها الصادر يوم الأربعاء 16/2/2005 بمقال تحت عنوان: ( ما قبل وبعد إعلان نتائج الانتخابات في العراق) الذي استوقفتنا فيه مجموعة من المفردات التي تنم عن نفس متطرفة تغرد خارج السرب لا تتناسب وروح الأخوة الوطنية التي تعكر صفو الاستقرار والأمن لما تحمله من هجوم على أكبر المرجعيات الدينية في هذا العالم التي يمت لها شعبُ مملكة البحرين بأكثر من صلة.

    وهنا ومن تحت منبر الوحدة الوطنية والتلاحم على مستوى العقيدة والمبدأ نطالب وزارة الإعلام وجمعية الصحفيين والجهات المعنية بإيقاف هذه الموجة العاتية تجاه مقدساتنا، وهذا التمادي الصارخ الذي يمس قياداتنا المخلصة والمضحية من أجل أمة واحدة تكبر على الجرح والألم باتخاذ مواقف تحول دون أن تأجج مثل هذه الهرطقات نارًا لا يُحمد عقباها.[/align]

    [align=left]حوزة الإمام الباقر(ع)
    للعلوم والمعارف الإسلامية
    برعاية سماحة السيد جواد الوداعي
    8 محرم 1426هـ[/align]
    التعديل الأخير تم بواسطة : فادي بتاريخ 19-02-05 الساعة 12:05 PM

  2. #2
    عضو فعَّال
    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    المشاركات
    277

    افتراضي

    خسئت وخسئت أبتها المسكينه المفلسه البعثيه الصداميه يامن شربت من كأس أسيادك ولعقت بل إحتسيت العفلقيه إحتساء أمثلك من يتجرئ على النزاهه والقداسه ؟؟؟أمثلك من يطعن ويتهجم على العفه والشرف ؟؟؟؟ بل أمثلك من يتهجم على المرجعيه العظيمه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    فهناك عيسى قائما يصلي خلفه تصلي الحور

  3. #3
    عضو نشيط الصورة الرمزية FLASH
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الدولة
    البحرين
    المشاركات
    66

    افتراضي

    (××××××××××××××)
    وخصوصا أخبار الخليج أخبارها كل شيء بالعكس عن ما يحدث بالعراق ؟!
    التعديل الأخير تم بواسطة : فادي بتاريخ 17-02-05 الساعة 12:55 AM

  4. #4
    عضو فعَّال
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المشاركات
    153

    افتراضي

    لا زالت ايتام صدام تبكي عليه في البحرين ..

  5. #5
    كرزكان الخضراء الصورة الرمزية جعفر كتاب
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المشاركات
    217

    افتراضي

    من الطبيعي جدا أن تتحسر على صنمها وتبكي بحرقة وألم ، من الطبيعي أن تبكي على الأيام الحمراء التي كانت تقضيها في قصور صدام مع العفالقة المجرمين والبعثيين الحقراء ، ومن الطبيعي أن تعلن عداءها السافر والمخزي كوجهها (( الستيني )) لكل الشرفاء من العراقيين ولاسيما المرجعية الراشدة الملتزمة والمتمثلة في الفقهاء الأجلاء وعلى رأسهم سماحة السيد السيستاني حفظه الله وأبقاه والذي زاد طينتها بلة ليس تحرج الصنم وهو يهوي الي قعر جهم فحسب بل هي ترى وتسمع دوي الأنتصار الباهر الذي حققته قائمة الأتلاف الموحد ( 169) بمباركة المرجعية وهذا ما قض مضجعها عليها لعائن الله

  6. #6
    عضو جديد الصورة الرمزية سيدالصراحة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    21

    افتراضي



    خلوها في ضيقها... إنها ترى خطوات السيدالسيستاني الحكيمة ..فهو لا يخطو خطوة
    إلا ويقلب العراق رأسا على عقب ضد المخططات الغربية ولمصلحة الشعب العراقي طبعا..
    إنها تستحق لقب مزورة الحقائق وخالقة الأكاذيب

    إنها قزم صغير .. وتتكلم عن التسلسلات المنطقية خلتني أفطس من الضحك
    في عاشور...
    أين هي عندما قتل صدام مئات الآلاف من العراقيين وأين صوتها؟؟؟؟
    الله ياخذ اللي في بالي

  7. #7
    صديق الملتقى
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المشاركات
    1,657

    افتراضي

    maskeenah estajanat

  8. #8
    أنا أفكر أنا موجود الصورة الرمزية eben_albahrain
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    المشاركات
    345

    افتراضي

    اذا رأيت من يعارضك منفعلا يتخبط ويشتم فاعلم بأنك بلغت مراتب جدا متقدمه وقد وصلت الى قمة النجاح ..

    سدد الله خطى المرجعية ..

  9. #9
    عضو فعَّال الصورة الرمزية بنت العلوية
    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    الدولة
    البحرين
    المشاركات
    373

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    ما زالت هذه النشاز التي ياما كانت تعاقر الخمور من أيدي العفالقة ومجرمي صدام التي كانت أيديهم ملوثة بدماء الأطهار . لقد تشوقت لتلك الأجواء وربى جسدها عليه .
    علي مع الحق والحق مع علي

  10. #10
    صديق الملتقى الصورة الرمزية المستبد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المشاركات
    1,260

    افتراضي

    المسكينه مازالت حزينه على مفتداها السفاح صدام .

  11. #11
    عضو مميز الصورة الرمزية أحمد أبومرتضي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    852

    افتراضي

    دعوة بعدم المرور مرور الكرام على مقال سميرة رجب والمقالات الاخري التي تهاجم المراجع والعلماء يجب ان يكون هناك موقف على تلك المقالات.
    المجال مفتوح للأعضاء لتقديم ما يمكن من اقترح لوقف مثل تلك المقالات , على ان تكون الاقتراحات تحمل الطابع السلمي وتحظي بموافقة العلماء والرموز.
    واقدم إليكم بعض الاقتراحات
    1-اقامة تجمع سلمي امام مبني جريدة اخبار الخليج وكل جريدة تسي لمراجع الدين .
    2-اقامة تجمع سلمي امام وزارة الاعلام لتعبير عن الاحتجاج على المقال .
    3-كتابة المئات من الرسائل الكترونية والبريدية وإرساله لرئيس التحرير ,
    4-مقاطعة الجريدة ( ولو ليوم واحد )

  12. #12
    عضو فعَّال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الدولة
    المحرق - مملكة البحرين
    المشاركات
    285

    افتراضي مكتب النجاتي يرد على سميرة رجب

    الدفاع عن المرجعية



    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين وأفضل الصلاة والسلام على خير خلقه محمد وآله الطاهرين .

    وبعد فقد إطلعنا على المقال غيرالمسؤل المنشور في جريدة (أخبار الخليج ) العدد
    9826 يوم الأربعاء 16- 2 – 2005 , المقال الذي تعرض لواحدة من المقدسات في العالم الشيعي بل الأسلامي , ألا وهو رمز المرجعية البارز سماحة آية الله العظمى السيد علي السيستاني ( دام ظله ) , لقد أشتمل على إهانات كثيرة ولا يصح لأحد أن يقيم الآخرين فضلا عن مثل هذه الشخصيات الدينية المقدسة بمثل هذه الأدبيات والأساليب غير المسؤلة .

    إنه لا يصح للمؤمنين الكرام أن يغضوا النظر والطرف عن مثل هذه الحرمات التي تنتهك , ولابدّ من الردّ عليها بالتي هي أحسن والأدبيات التي تمثل أخلاق الأسلام العالية , بل إن السكوت عن مثل ذلك يعد من المنكرات التي أمرنا بالنهي عنها , فالواجب على الجميع أن يقوم بواجب الرد بالموعظة والحكمة والأساليب الحسنة .

    وآخر دعواناأن الحمد لله ربّ العالمين


    مكتب سماحة اية الشيخ حسين النجاتي

    16 – 2- 2005م










    [رجوع]

    جميع الحقوق محفوظة لمكتب سماحة آية الله الشيخ حسين النجاتي
    اللجنة الاعلامية
    مكتب سماحة آية الله الشيخ حسين النجاتي

  13. #13
    مراقب ملتقى الأسرة والمجتمع
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الدولة
    البحرين
    المشاركات
    4,961

    افتراضي

    شكرا لسماحة الشيخ النجاتي...

    وليتنا نرى البيانات الموحّدة كما في السابق مع باقي العلماء
    اللَّهُمَّ كُنْ لِوَلِيِّكَ الحُجَّةِ بْنِ الحَسَنِ صَلَواتُكَ عَلَيْهِ وَعَلَى آبائِهِ في هذِهِ السَّاعَةِ وَفي كُلِّ سّاعَةٍ وَلِيّاً وَحافِظاً وَقائِداً وَناصِراً وَدَليلاً وَعَيْناً حَتّى تُسْكِنَهُ أرْضَكَ طَوْعاً وَتُمَتِّعَهُ فيها طَويلاً.

  14. #14
    كرزكان الخضراء الصورة الرمزية جعفر كتاب
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المشاركات
    217

    افتراضي

    1-اقامة تجمع سلمي امام مبني جريدة اخبار الخليج وكل جريدة تسي لمراجع الدين .
    2-اقامة تجمع سلمي امام وزارة الاعلام لتعبير عن الاحتجاج على المقال .
    ************************************************** **********************
    اقتراح جميل جدا جدا (( جان زين يصير ))

  15. #15

    افتراضي

    أين الديمقراطية يا دعاة الديمقراطية؟
    ما وافق فكركم رفعتموه في السماء وما خالفكم جعلتموه في أسفل السافلين!!

الصفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات عن الموضوع

الأعضاء الذين يتصفحون هذا المواضوع

هناك الآن 1 أعضاء يتصفحون هذا الموضوع. (0 أعضاء 1 زائرين)

المفضلات

المفضلات

تعليمات المشاركة

  • لا تستطيع نشر مواضيع جديدة
  • لا تستطيعنشر ردود
  • لا تستطيع إرفاق المرفقات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •