مر و الرموز القادة لا يزالون في قبضة السجان الخليفي|| الوصلة الغير مغلقة للموقع هي bahrainonline.petrix.net

الصفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
عرض النتائج 1 إلى 15 من 42

الموضوع: ما هي التابعة ؟؟

  1. #1
    .. ما أروع قلبكـ ..
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الدولة
    رحمة ربي
    المشاركات
    5,887

    Question ما هي التابعة ؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    هذا ما عرفته .. وأود معرفة المزيد منكم .. وبالخصوص الأخ آصف بن برخيا إن طل علينا هنا .. إن كان يعرف ولو الشيئ القليل أو العلاج ..


    التابعة هي تراكم الحسد و العين في المصاب بنسبة تفوق 30% حينها تتولد للمصاب ما يسمى (السدد) أي أيي باب يطرقه يجده مسدود على جميع الأصعدة و سبب ذلك توكل بعض المردة من الشياطين به فلا يتركونه يعيش حياته كباقي البشر بل تتطور الأمور به إلى الهلاك.
    علاماتها: نفاذ المادة في غير وقتها كالأموال ، تجده دائما يفكر في غير شىء يجدي،
    التدهور الصحي من حين إلى آخر ، عدم اكتمال المشاريع و الأعمال، و عند النساء لا يعيش لها أولاد، المشاكل العائلية التي تثور على أتفه الأمور... إلـــخ.



    لست متأكدة من صحة ما كُتب فقد نقلته من أحد المنتديات ..
    بإنتظار مشاركاتكم ..

    ودي أوّصل مصرعك وانجدل وياك ** لكن اشبيدي لازمه أذيالي يتاماك

  2. #2

    افتراضي

    اظن التابعة تأثيرها اكثر من هذا !
    التابعة تمنع المرأة من الزواج و تسبب وساوس
    بعد الزواج تلد اطفالها مُعاقين

    و على فكرة للرجل تابعة و للمرأة تابع
    يعني التابعة تكون معاكسة لجنس الشخص
    لهذا هي تتشب بالإنسان بصورة يصعب التخلص منها !
    قطرات رحمة... غيضٌ من فيض

  3. #3
    ღ♥ღ ranoOon ღ♥ღ الصورة الرمزية raneen
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    الدولة
    رحمة الله الواسعه
    المشاركات
    10,051

    افتراضي

    ذكرتم ما سمعت واعرف .. ولكن ما هو العلاج فعلاً ..

  4. #4
    .. ما أروع قلبكـ ..
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الدولة
    رحمة ربي
    المشاركات
    5,887

    افتراضي

    السلام عليكم ..

    غيث : أعتقد مو بالضرورة يكون التابع أو التابعة مضر لهالدرجة مع تأكيدي لما قلتِ فالبعض يكون التأثير ربما قليل والله العالم ..

    رنين : شكراً لمرورك ..

    من يفيدنا أكثر ؟

    ودي أوّصل مصرعك وانجدل وياك ** لكن اشبيدي لازمه أذيالي يتاماك

  5. #5
    رئيسة حزب متقاعدة الصورة الرمزية Oriana
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الدولة
    زرنوق بيوت العنكريز
    المشاركات
    20,666

    افتراضي

    سمعت عن التابعة انها نوع من الجن يلازم الشخص في كل اموره ويفسدها

    بس نحب نعرف اكثر

    دكتور حسين محمد حسين

    وآصف بن برخيا

    نورونا

    وحبٍ قويٍ مثل قصرٍ له أبواب .. لو هبّ عاتيْ الريح ما اهتز بابه

  6. #6

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اسم الله علينا وعليكم وعلى كل المؤمنين والمؤمنات اجمعين ،

    اللي اعرفه ان التابعه نوع من الجن، تتبع الشخص وين ما يروح مو بالضروره يكون جنسها مخالف للشخص، يعني ممكن المرأه تكون عندها تابعه ، ويكون الانسان المتبوع هو الشخص الوحيد اللي يشوف التابع له

    ومثل ما قلتون انها تفسد الكثير من الامور، ممكن تسبب عدم الخلفه للمرأه ، بالاضافه إلى ان الحاله النفسية تتعب ، وكثير من الامور ما ينكتب لها التوفيق بسببهـ/ـا.

    العلاج اللي اعرفه هو الاكثار من قراءة القرآن خاصة سورة يس والمعوذات صباحا ومساء والبسمله في كل حركه ، وقراءة ادعية معينة ، اعتقد انهم دعاء التاج ( نفسه دعاء جبريل (ع) ( والمواظبة على حمله ) ودعاء القدح وفي احراز للائمة (ع) وطلاسم للحفظ .

    والله يكفي الجميع بحق محمد وآل محمد
    إلهـــي علمك بحالي يغنيك عن سؤالي
    ( كـهـيـعـص حـمـعـسـق)

  7. #7

    افتراضي

    اني اللي اعرفه ان في نوعين من التابعة نوع زين (خيرّ) ما يضر صاحبه ، والنوع الثاني مو زين ويضر صاحبه .. فالبشر كلهم عندهم تابعة عفرر هذا اللي اعرفه مادري اذا غلط أو لا..

    انزين والقرين هو نفسه التابعة؟

  8. #8

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهرزاد مشاهدة المشاركة
    التابعة هي تراكم الحسد و العين في المصاب بنسبة تفوق 30% حينها تتولد للمصاب ما يسمى (السدد)
    وأنا معكم أود معرفة المزيد ، ولكن شدني رقم النسبة الواردة في الإقتباس أعلاه ^

    30% من ماذا ؟ وفي ماذا ؟ وما هي هيئتها ؟
    وكيف حدد صاحب المقالة المنقولة هذه النسبة .. ماهي المقاييس وكيف تتم القرآة .. ؟!!


    متفلسف اشوي اتحملوني بس أبي أعرف

  9. #9

    افتراضي

    والله كل واحد يقول أشياء مختلفة عن التابعة

    كل واحد ينقل ما سمعه أو قرأه

    و أحنا ضايعين في الطوشة

  10. #10

    افتراضي

    لأ

    كل بني آدم له قرين
    إذا كان القرين مو زين ويسبب مشاكل للشخص
    يقولون وياه تابعة

    هالحچي قايلتنه ليي وحدة تفچ الكتاب كنت سائلتنها.

  11. #11

    افتراضي

    التابعة ... كما قرأت عنها و سمعت بها ورأيت "المستشفيات" المتخصصة بعلاجها

    التعريف
    جاء في لسان العرب : ( والتابعة : الرئي من الجن ، ألحقوه الهاء للمبالغة أو لتشنيع الأمر أو على إرادة الداهية 0 والتابعة : جنية تتبع الإنسان 0 وفي الحديث : أول خبر قدم المدينة يعني من هجرة النبي صلى الله عليه وسلم امرأة كان لها تابع من الجن ؛ التابع ههنا : جني يتبع المرأة يحبها 0 والتابعة : جنية تتبع الرجل تحبه 0 وقولهم : معه تابعة أي من الجن.

    وتسمى كذلك ( أم الصبيان).

    تطور الألفاظ و المصطلحات

    وقد حدث تطور للفظتين "التابعة" و "أم الصبيان". فأما "ام الصبيان فقد خصت بأمراض الرضيع و خصوصا مرض الصرع. فيقال للطفل المصروع "ضاربته أم الصبيان".

    أما لفظة التابعة فقد خصت بالجنية من الجن التي تتبع المرأة لتسبب لها العديد من الأمور التي سنتناولها.

    ثم بعد ذلك بدأ التطور ينحى منحى آخر فأصبحت التابعة جنية تتبع الرجل و خصت المرأة بتابع أي ذكر من الجن يتبعها.

    أما الأصل في كل ذلك فهي التابعة و التي تعرف أيضا بأم الصبيان و التي أرتبطت بأمراض الرضيع. و قد ربط الناس كل نحس و شر و بلاء بتلك التابعة الأسطورة.

    فدعونا هنا نتتبع كيف بدأت الأسطورة و إلى ما آلت له اليوم ... و كيف أستطاع فلان و علان من الناس التعيش من هذه الأسطورة.......

    ماذكره الأمام السيوطي في كتابه "الرحمة في الطب والحكمة"

    يسهب السيوطي في رسم ملامح أم الصبيان.
    كأكثر المتمردين من الجن والشياطين قسوة وبشاعة في التنكيل ببني البشر، وخصوصا الأطفال منهم ولتأكيد صدق كلامه، ينسب إلى الرسول (صلى الله عليه وسلم) قوله: «بينما أنا سائر في أزقة المدينة إذ لقيت امرأة كاملة الوجه واللون زرقاء العينين، فقلت: أين تريدين؟ فقالت: جئت للذي في حجر أمه آكل لحمه وأشرب دمه وأدق عظمه فقلت (الحديث منسوب للرسول صلى الله عليه وسلم دائما): لعنة الله عليك يا ملعونة؟ فقالت: لا تلعني يا رسول الله، فإن لي اثني عشر اسما من عرفهن وعلقهن فإني لا أقربه، إلخ.

    وفي مقام آخر من الكتاب المذكور تقدم أم الصبيان نفسها كما يلي: «أنا التي أخلي الديار وأنا معمرة القبور وأنا التي مني كل داء وكل مضرة, نومي على الصغيرة فيكون كأن لم يكن (,,,) ونومي على المرأة عند الحيض أو عند الولادة فتعقر ولا يعمر حجرها (,,,) وأما الصغار فندق عظمهم ونأكل لحمهم ونشرب دمهم ونخلي حجور أمهاتهم ونحب من الصغار والنساء أكحل العينين أحمر الوجه,,, إلخ», ويصور صاحب الكتاب «الرحمة» الملامح المرعبة لتلك الجنية المتمردة في شكل «عجوز من الجن أنيابها كأنياب الفيل وشعرها كسعف النخيل، يخرج من فيها (فمها) الدخان ولها صوت كالرعد القاصف وعيناها كالبرق الخاطف ذات خلق بديع ومنطق شنيع (,,,) تسكن الهواء بين السماء والأرض».

    أولا:التابعة و الحمل

    أ)- منع الحمل من أساسه :

    ويلجأ نساء الجن غالبا في هذا النوع من أنواع الاقتران باتباع طرق شيطانية خبيثة لمحاولة منع الحمل من أساسه بكيفية لا يعلمها إلا الله ، حيث أن ( التابعة ) لا تقترن بجسد المريضة ولا تدخل فيها ، والذي يترجح لي في هذه المسألة بأن يكون التأثير الأساسي في هذا النوع نتيجة للعزائم والطلاسم المستخدمة والله أعلم 0

    ب)- الإجهاض المبكر :

    ويحصل ذلك في فترة الحمل المتقدمة التي تقدر بثلاثة أشهر ، وفي هذه الحالة تشعر المرأة الحامل بأعراض غير طبيعية ، ومن ذلك رؤية أمر مفزع في النوم كاعتداء من قبل كلب أسود أو عض المريضة في يدها أو ساقها أو اعتداء رجل أو وزغ أو حمار أو بعير ونحو ذلك ، أو الشعور بضربة على بطن المريضة أثناء نومها ، وغالبا يكون ذلك من قبل بعض النسوة ، أو حدوث نزيف مستمر دون تحديد أسباب طبية معلومة لذلك ، وينتج عن كافة تلك المظاهر إجهاض مبكر لدى المرأة الحامل 0

    ج)- الإجهاض المتأخر :

    ويحصل ذلك بعد فترة حمل الثلاثة أشهر الأولى ، وتشعر المرأة الحامل في هذا النوع بكافة الأعراض المذكورة في النوع السابق 0

    ثانيا: التابعة و الأطفال

    تعتبر (أم الصبيان) أو (التابعة) مرضا يصيب الأطفال الصغار (الرضع خصوصا)، وفي الوقت نفسه اسم علم للجنية الشريرة التي تصيبهم بذلك المرض, وفيما يبدو، فإن الاسم/ الأسطورة نشأ في سياق تجسيد قوى الشر التي تحملها العامة مسؤولية الاصابة بالأمراض حيث منحتها أرواحا وشخصيات خفية حتى تكون أكثر قربا من الادراك, ولم يخرج السحر الرسمي عن السياق ذاته.

    ولقد تعمدنا الاستطراد في وصف «أم الصبيان» صاحبة الإثني عشر اسما، حسب ما جاء في واحد من أشهر مصنفات السحر، حتى يسهل علينا تصور الرعب الذي يحدثه في نفوس العامة تسلط كائن أسطوري بهذا الحجم وهذه البشاعة على رضيع، هو أكثر قليلا من كتلة لحم طرية تتحرك في قماط. وعندما تسلط أذاها على الرضع، يستشعر الاهل ذلك من ملاحظة «قفز» الرضيع في نومه، فهي أثناء ذلك تقوم بضربه وقرصه ليشرع في نشيج من البكاء المسترسل حتى الموت.

    والحال أن أم الصبيان (حسب معتقد آخر) تصيب الطفل فيأخذه القيء وهو منكس العينين، وهذه الأعراض يكفي لعلاجها حسب النساء المجربات طلي حفرة قفا الصغير بقليل من القطران, وحتى إذا لم يسمع أحد يوما عن طفل التهمته أم الصبيان، أو دقت عظمه أو شربت دمه! فإن الأسطورة لا تزال مع ذلك قائمة، ومن الأمهات كثيرات يطلقن على الأعراض السابقة الذكر: الشهاقة، الجدة، الحرة، أم الليل الخنفسة أو الهمة, وهي من الأسماء التي تعرف بها أم الصبيان (نقصد أسماء الاصابة التي تحدثها لدى الرضع).

    ثالثا:سوء الحظ و التابعة
    أسهب السيوطي في رسم ملامح هذا المخلوق الخفي المرعب، وافرد له الباب الخامس والسبعين بعد المئة من كتاب «الرحمة» الواسع الانتشار، فخصصه للحديث عن «علاج التابعة وقطعها من أول أصلها لكن «التابعة» تحولت- فيما يبدو- من صورتها الأصلية، صورة المخلوق الخفي الذي يزحف على الأرض بين اقدام البشر ليتسلق سيقان الأمهات إلى ظهورهن كي يلتهم أطفالهن الرضع بدموية مرعبة لتتحول إلى لعنة أزلية تتنقل بين البشر وتطارد بـ (سوء الحظ) الكبير والصغير، الرجل والمرأة.
    يعتقد الكثير من الناس أن سوء حظ من عمل «التابعة», والتابعة في الأصل جنية «تتبع» الأطفال الصغار- كما رأينا- كي تلتهم, لكن المعنى المستلهم من أسطورة التابعة اتسع بمرور الوقت، ليشمل كل الشرور التي تعتقد العامة في كونها مدبرة من الآخر: «الأسرة التي تفقد اطفالها الصغار أو مصدر رزقها، والنساء اللواتي يجهضن بلا سبب واضح، كما الفتيات اللواتي لا يتمكن من الزواج، وما إلى ذلك من العشاق المهجورين والأحبة الممنوعين من الوصال، إلى رجال الأعمال الذين توشك مقاولاتهم على الإفلاس». كل هؤلاء وغيرهم ممن يلاحقهم سوء الحظ والفشل، يعانون من وجهة نظر المعتقد الشعبي من مطاردة «العكس» ولعنة «التابعة».

    و ربما لي عودة لوصف مارأيت من أنواع العلاجات الغريبة للتابعة .......
    حسين محمد حسين "مدونة التراث و التاريخ"
    http://www.banijamrah.info/hussain

  12. #12
    ღ♥ღ ranoOon ღ♥ღ الصورة الرمزية raneen
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    الدولة
    رحمة الله الواسعه
    المشاركات
    10,051

    افتراضي

    بالانتظار ..

  13. #13

    افتراضي


    التابعة هي من اللي ما ينطرون ،، تلصق في الوحده لصاق وتنحسها نوعاً ما ،، تعسر زواج البنية
    ،، تسقط المره الحامل او تمنع الحمل ،، ويقولون انها تنتقل أحياناً من الأم إلى الجاهل فتشوفه مو مترقع كله صياح وأصفر ومريض ,, ادا رجعتين لبعض الكتب بتشوفين اشياءات بالتفصيل مثل عجائب الملكوت وغيره ..
    The mind must be firmer, the heart must be braver, the courage must be greater, as our strength grows less.

  14. #14

    افتراضي

    هو آصف بن برخيا وش موقعه من هالسالفة الا كلكم تقولونه خله يرد
    وليش اسمه جدي؟
    اني طول البارحة انام واوتعي ويتردد في بالي هالاسم
    جنه جني .. لا يكون ده اسم جني
    هذا اسم جني عفر؟
    شكله جدي

  15. #15

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة neeran مشاهدة المشاركة
    هو آصف بن برخيا وش موقعه من هالسالفة الا كلكم تقولونه خله يرد
    وليش اسمه جدي؟
    اني طول البارحة انام واوتعي ويتردد في بالي هالاسم
    جنه جني .. لا يكون ده اسم جني
    هذا اسم جني عفر؟
    شكله جدي
    آصف بن برخيا هو وصي النبي سليمان عليه السلام

    هو الذي اتى بعرش بلقيس قبل ان يرتد اليه طرفه
    السلام على الحسين
    وعلى علي ابن الحسين
    وعلى أولاد الحسين
    وعلى أصحاب الحسين

الصفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات عن الموضوع

الأعضاء الذين يتصفحون هذا المواضوع

هناك الآن 5 أعضاء يتصفحون هذا الموضوع. (0 أعضاء 5 زائرين)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-09-06, 08:09 AM
  2. قنات الفرات التابعة للمجلس الأعلى في العراق تبدأ البث التجريبي..
    By عكراوي2002 in forum ملتقى الالكترونيات والاتصالات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-09-04, 05:45 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-09-04, 05:40 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-12-02, 04:03 PM
  5. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 24-10-02, 02:59 AM

المفضلات

المفضلات

تعليمات المشاركة

  • لا تستطيع نشر مواضيع جديدة
  • لا تستطيعنشر ردود
  • لا تستطيع إرفاق المرفقات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •