مر و الرموز القادة لا يزالون في قبضة السجان الخليفي|| الوصلة الغير مغلقة للموقع هي bahrainonline.petrix.net

عرض النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: أيهما أفضل عملية الليزك أو الأنترالايزك

  1. #1

    افتراضي أيهما أفضل عملية الليزك أو الأنترالايزك

    السلام عليكم جميعاً

    اللي يقدر ايفيدنا في هذا الموضوع رجاءً لايبخل علينا وعلى جميع المؤمنين والمؤمنات بخصوص عملية الليزر أو الانترالايزك بخصوص عمليات تصحيح النظر وتعدد الأطباء الذين يقدمون مثل هذه العمليات لذا أرجو من الأخوةوالأخوات من كانت لديه تجربة فليفدنا أو سمع من أحد ممن أجروا العمليات أو يعرف أحد الأطباء ممن يستطيعون البت في الموضوع وتحديداً الأطباء المتميزين في إجراء مثل هذه العمليات لاسيما في زمن أصبح فيه الطب تجارة وفقنا الله وإياكم وحفظكم من كل سوء وضر .

  2. #2

    افتراضي

    مرحبا
    أخ ابو الهيجاء عن تجربتي انا عملت ليزر في مشهد عند دكتور تجويدي بسعر 280دينار بحريني افضل من الليزك والإنترليزك لسبب ان الليزر تحتفظ 75% من القرنية اما الليزك تحتفظ 50% ونتائج العملية وحدة بس ان الليزر تطول فترة النقاهه الى شهر اما الليزك اسبوع واحب اذكر لك انا كنت مقتنعه فقط بالليزك اما الحين أحمد ربي اني عملت ليزر لا جفاف ونظر 6/6

  3. #3

    افتراضي

    انا عملتها عند الدكتوره هيفاء محمود الانتراليزك 40 يوم ما كنت اشوف عدل بس بعدين شوي شوي تحسنت الرويه بعد 6 اشهر تقريبا كنت اشوف واضح بعد سنه كامله واحده من العينين 100% اشوف منها بس الثانيه لان كانت تجدا ضعيفه 98 الى 99% اشوف منها مو مثل العيون الصاحيه الدكتوره هيفا ءشاطره وراح تعطي النصيحه المناسبه للحاله انصح بالتوجه لها وهي في البحرين العمليه جدا غاليه كلفتتني تقريبا 850 دينار بحريني مع الادوديه والمراجعه الدكتور العريض يسوي نفس العمليه بس ارخص بنصف السعر ناس تمدح وناس تذم والدكتور الريفي بصراحه شاطر بس في عمليات ما نجحت عنده بس بشكل عام الدكتور الريفي شاطر
    عادل فليفل حرق قلوب الامهات يتم الاطفال ورمل النساء وثكل الامهات لماذا لم يحاكم الى هذا ا ليوم ؟ولماذا قضية بخش هي التي تصول وتجول فيها الحكومه والحق واضح ؟؟؟

  4. #4

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maya fwaz مشاهدة المشاركة
    انا عملتها عند الدكتوره هيفاء محمود الانتراليزك 40 يوم ما كنت اشوف عدل بس بعدين شوي شوي تحسنت الرويه بعد 6 اشهر تقريبا كنت اشوف واضح بعد سنه كامله واحده من العينين 100% اشوف منها بس الثانيه لان كانت تجدا ضعيفه 98 الى 99% اشوف منها مو مثل العيون الصاحيه الدكتوره هيفا ءشاطره وراح تعطي النصيحه المناسبه للحاله انصح بالتوجه لها وهي في البحرين العمليه جدا غاليه كلفتتني تقريبا 850 دينار بحريني مع الادوديه والمراجعه الدكتور العريض يسوي نفس العمليه بس ارخص بنصف السعر ناس تمدح وناس تذم والدكتور الريفي بصراحه شاطر بس في عمليات ما نجحت عنده بس بشكل عام الدكتور الريفي شاطر
    أختي وزوج أختي وبنت خالتي كلهم عند دكتور حسن العريض وكان مسوي عرض تخفيض 100 دينار تقريبا عملية ليزك طبعا وبعد اسبوع بس وكلش شيء تمام الحمدلله .

    اول يوم كل وجع راس ، ومايشوفون بذاك الوضوح بس بعد مايشيلون العدسات يصير النظر احسن و كل شيء تمام .

    و في كل مكان في الزين وفي الشين ، وانت وحظك .

    موفقين

  5. #5

    افتراضي

    شكرا لك اخي الكريم على الموضوع ارجو افادتنا اكثراني افكر اسوي العمليه بس خايفه
    وشكرا

  6. #6

    افتراضي

    شكراً للأعضاء أم زهراء ، أم الحسن ، maya fwaz ، أسماء على الردود والتعاون
    وجزاكم الله خير الجزاء بس اللي فهمته من كلامكم أن في هناك مخاطرة لو أنا
    غلطان ووفقكم الله لكل خير

  7. #7

    افتراضي

    في كل شيء نسبة من النجاح والخسارة
    فإذا خايف خج ليك خيرة عند واحد شاطر وعليها توكل على الله

    أختي اخذت خيرة وجتها الموضوع في حد ذاته زين بس التا|خير افضل
    وبعد عشرة ايام نزل دكتور حسن العرض بالتخفيض واخذت خيرة مرة ثانيه الا هي ممتازة وسوتها

  8. #8

    افتراضي

    أني عندي جفاف بالعين و نظري كل ما جى ليه يضعف، و أفكر أعمل ليزر عند دز حسن العريض، شنو تنصحوني رحم الله والديكم؟ وهل ما زال عنده تخفيض؟
    و جزام الله خيرا.
    "أأبيت مبطاناً وحولي بطون غرثى وأكباد حرى، ولعل بالحجاز أو باليمامة من لا طمع له بالقرص ولا عهد له بالشبع"
    الإمام علي (ع)

  9. #9

    افتراضي

    أنا عملت العملية عند الدكتورة هيفاء المحمود في مركز جوسلين قبل شهر تقريبا وهي عملية ( أي بي ليزك ) وتكلفة العملية 750 دينار والفحص قبل العملية 60 دينار المجموع الكلي 810 دينار . اما بالنسبة للعملية ما اخدت 10 دقائق والدكتورة ما شاء الله عليها ايدها خفيفه ، حيث كنت متردد في تسوية العملية ولكن بعد التوكل على الله سبحان وتعالى واستشارة من قامو بعملها قبلي ، ولله الحمد العملية بسيطه تحتاج الى ثلاثة ايام الى اسبوع راحه في البيت وبعد اسبوع تشيل العدسات واشوي اشوي يرجع النظر حتى يصبح 6/6 .
    ودمتم سالمين
    نعم للشرفاء

  10. #10
    عضو فعَّال
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    البحرين
    المشاركات
    244

    افتراضي

    كيف تتم عملية تصحيح البصر بالليزك؟ بالشرح والصورالتوضيحية


    1
    تبدأ عملية الليزك بوضع المشرط الإلكتروني على العين وتثبيته بدقة.





    2


    بتحريك المشرط الإلكتروني في اتجاه السهم يتم ازالة الغشاء الرقيق الذي يغطي القرنية.


    3


    يقوم الطبيب بازالة الغشاء بواسطة ملقط معقم ووضعه جانباً لتكون القرنية معرضة لاشعة الليزر للمرحلة التالية.


    4


    يتم تسليط أشعة الإكزيمر ليزر داخل أنسجة القرنية والتي تكون محسوبة بعدد محدد لازالة السمك المطلوب من سطح القرنية




    5


    تتم العملية بإعادة الغشاءالرقيق مكانه كما كان قبل العملية.



    جهاز القطع الإلكتروني من انتاج شركة visx














    مشاكل ممكن ان تحدث


    كأي عملية جرحية فإن هناك بعض المشاكل التي من الممكن ان تحدث خلال مراحل العملية مثلاً في مرحلة قطع غشاء القرنية وبالرغم من انه جهاز عالي الدقة والتطور الا ان قد تكون عملية القطع غير مكتملة مما قد يسبب تأخير العملية لفترة تزيد عن 3 اشهر لحين التحام الغشاء مرة اخرى او ان تكون عملية القطع اعمق من الطلوب ولو ان هذا نادرا حدوثه او ان القطع كان غير منتظم او ان اعادة الغشاء لم يكن في المكان الاصلي تماماً. كما انه من الممكن ان تحدث بعض المشاكل خلال تسليط اشعة الليزر فقد يحدث ان تكون كمية الليزر اكثر او اقل من المطلوب بالضبط كما انه من الممكن ان يحرك المريض عينه اثناء الليزر كل هذه احتمالات نادرة الحدوث لان العملية يسبقها فحص دقيق جداً لتحديد دقيق لكل متعلقات العملية.


    لماذا يختـار البعض إجـراء عملية تصحيح البصـر ؟
    لا يوجد أحد لا يتمنى الرؤيـة بدون الاعتمـاد على النظـارات الطبية أو العدسات اللاصقـة ، حيث يقـوم أحدنا من فراشـه فيرى ساعته ويعرف طريقه دون أن يتحسس مكان النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة . الكثيرون يتمنون مزاولة رياضتهم المفضلة ككرة القدم أو السباحـة دون متاعب ومخاطر وضع النظارات أو العدسات اللاصقة أثناء اللعب . البعض يعملون في مجالات تتطلب دقة وسلامة النظر بدون نظارات طبية أو عدسات ، مثل رجال الأمن والطيارين والرياضيين والمضيفـات. والبعض الآخر لا تصلح له العدسات اللاصقة بسبب وجود حساسيـة أو جفاف في العين بسبب قلـة إفراز الدموع، كما أنه لا يحبذ الظهور بالنظارات الطبية أو يفضل حرية الحركة بدون التقيد بالنظارات أو العدسات وتلبي عملية تصحيح النظر بالليزر كل هذه الرغبات بنجاح كبير .


    كيف يقـوم الليـزر بعلاج قصـر النظـر ، طول النظر واللابؤرية ؟

    بدأ العلاج بالليزر في أوروبا منذ منتصف الثمانينات، وقد تم منذ تلك الفترة وحتى الآن علاج مـا يزيـد عن عشرة ملايين شخص من مختلف دول العالم وبنسبة نجاح تزيد عن 95% . يجري حاليـاً نوعان من العمليـات لعــلاج قصر النظر باستعمـال الليزر هي عمليـات 'الليزك'وعمليـات 'الليزر' وفي الحالتين يعتمد الجهاز على إصدار أشعة فوق بنفسجية تستطيع تغيير التحدب الخارجي للقرنية دون إحداث أي تلف في الأنسجة المحيطة ، حيث تقوم أشعة الليزر المبرمجـة مسبقاً بواسطـة الكومبيوتر بحد كميات محدودة من أنسجة سطح القرنية (يقل سـمكهـا عن سمك الشعرة الرقيقة) وبذلك تصل العين إلى قوة التركيز المتوافق مع طولهـا وبالتالي يتم تصحيح البصر والاستغناء عن النظارات الطبية والعدسات اللاصقـة .


    ما الفرق بين الليزر والليزك و أيهما افضل لعلاج حالتي ؟؟

    بجميع العمليات يتم استعمال نفس جهاز الاكسايمر ليز ولكن الفرق بين الليزر والليزك هو موضع العلاج في عمليات الليزر يتم علاج السطح الخارجي للقرنية بالليزر وقد اثبتت الابحاث انها طريقة علاج مأمونة وفعالة في درجات النظر البسيطة أما في الدرجات العالية فقد وجدت الابحاث ان عمليات الليزك تعطي نسبة نجاح أعلى ويتم فيها الاستغناء عن النظارات بصورة اسرع وأدق وفي هذه العمليات يتم إستعمال الليزر لعلاج الانسجة داخل القرنية
    (
    بدلا من السطح الخارجي ) بعد إستخدام جهاز آخر مساعد يسمى المايكروكيراتوم


    هل حـالتي مناسبة للعلاج بالليـزر ؟
    حتى نضمن نسبة نجــاح عـالية فلا بد من اختيار الشخص المناسب بدقة وذلك عن طريق إجراء فحص مسبق في العيادة لقياس درجة قصر النظر، طول النظر والإستيجماتيــزم وللتأكد من خلو العين من الالتهابات الخارجية والداخليـة وبعد ذلك يتم إجراء تصوير طوبوغرافي للقرنيـة وهو فحص بسيط وضروري يتم بواسطتـه تحديد الشخص المناسب للعــلاج ودرجــة عيوب الإبصار بدقة شديدة بواسطة الكومبيوتر .


    هل هنـاك عمر محدد للشخص المطلوب علاجـه ؟

    لا نستطيع العلاج قبل سن الثامنة عشر عامـاً ولا يوجد حد أعلى للعمر وينبغي الأخذ بعين الاعتبـار أن يكون قصر النظر قد استقر عند المريض حتى يكون هناك جدوى من العملية .


    مـا مـدة العمليـة ؟
    العلاج بالليزر لا يحتـاج إلى الإقـامة في المستشفى لان العملية بسيطة جدا .. فبعد أن توضع قطرات في العين لتخديرها يستلقي المريض تحت جهــاز الليزر لمدة تتراوح من
    10
    الى 50 ثانية فقط وبعد ذلك يعود المريض الى بيته.


    هل يسبب العلاج بالليزر أي ألـم ؟

    العلاج بحد ذاتـه لا يسبب أي ألم ولكن بعد عملية الليزر ولمدة يومين ينصح المريض بعدم التعرض للضوء العالي لأنه قد يضايقه . هناك قطرات توصف للتقليل من أي شعور بعدم الارتياح في هذه الأيام الأولى بعد العلاج بالليـزر.

    أمـا في حالة عمليات الليزك او السوبر ليزك يكون عدم الارتياح هذا لفترة الساعات الثلاثة الأولى فقــط بعد العــلاج لأن السطح الخارجي للقرنيـة لم يلمسه الليزر وبالتالي فإن المريض يستطيع العودة لحياته العادية بكل سهولة في اليوم التالي للعملية .



    ما نسبـة نجاح العملية ؟ وهل تتراجع نتيجة تصحيح البصر بالليزر مع مرور الوقـت ؟

    نسبة نجاح العملية هي حوالي 95 % ، وهذا يعني انه اذا اختير المريض المنــاسب الذي تصلح درجة قصر نظره للعلاج بالأكسايمر ليزر فإن نسبة حدوث نقص بحدة النظر مرة أخرى لا تتعدى خمسة بالمائة وفي هذه الحالـة من الممكن إجراء جلسة ثانية للعلاج بالليزر لتصحيح الجزء البسيط المتبقي من درجات قصر النظر وبسهولة .



    هل يحتمل أن يؤثر العلاج بالليزر تأثيرات جانبية على أجزاء أخرى في العين غير القرنية المطلوب علاجها ؟
    الاكسايمر ليزر عبارة عن أشعة غاية في الدقـة والتخصص ويتحكم في تشغيلها الكمبيوتر ولا يتعدى تأثيرها الأنسجة المطلوب علاجها .


    إذا كنت استخدم العدسات اللاصقة قبل العملية ما الذي ينبغي أن أفعله ؟
    يجب عليك عدم استخدام العدسات اللاصقة قبل الفحص الطوبوغرافي وعملية الليزر لفترة تتراوح من عدة أيـام
    في حالة العدسات اللينة

    و لعدة أسابيع في حالة العدسات الصلبة .


    · هل هناك تعليمات خاصة بوضع مستحضرات التجميل ؟
    يجب عدم وضع مستحضرات التجميل لمنطقة العين يوم العملية وبعدها لمدة أربعة أيام

  11. #11

    افتراضي

    من الأطباء في هذا المجال الدكتور حسن العريض فلماذا يلبس نظار ألا يثير ذلك شيء من التساؤل في نظركم؟

معلومات عن الموضوع

الأعضاء الذين يتصفحون هذا المواضوع

هناك الآن 1 أعضاء يتصفحون هذا الموضوع. (0 أعضاء 1 زائرين)

المواضيع المتشابهه

  1. استفسار عن أفضل طبيب في إيران لعمليات الليزك
    By قروي متابع in forum ملتقى حماية المستهلك
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 22-04-09, 10:58 PM
  2. أيهما أفضل
    By ملجاوي 24 in forum ملتقى حماية المستهلك
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 13-10-08, 11:19 PM
  3. عملية الليزك
    By ندى حسين in forum الملتقى الطبي والصحي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 22-03-07, 10:15 PM
  4. أيهما أفضل IN OR OUT
    By قادمون in forum ملتقى الكمبيوتر والنظم المعلوماتية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 23-12-03, 12:28 AM
  5. أيهما أفضل ..
    By المحياس in forum ملتقى الطرفة والمرح
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-02-02, 06:26 PM

المفضلات

المفضلات

تعليمات المشاركة

  • لا تستطيع نشر مواضيع جديدة
  • لا تستطيعنشر ردود
  • لا تستطيع إرفاق المرفقات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •